تحدثت عن الجـ.ـثـ.ـمان.. محامية الشاب السوري محمد الموسى تكشف طبيعة مساعدة “جهات كويتية” لأسرة الشاب.. وتهـ.ـدد هذه الجهات

مدى بوست – متابعة

كشفت ريهاب بيطار، محامية أسرة الشاب السوري محمد الموسى الذي قـ.ـتـ.ـل في منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تفاصيل جديدة حول جـ.ـثـ.ـمـ.ـان الضحـ.ـية.

وقالت المحامية ريهاب بيطار، مساء الخميس 6 فبراير/ شباط 2020 في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي أن ما جرى تداوله حول إعـ.ـادة جثـ.ـمـ.ـان الشاب السوري إلى سوريا غير صحيح.

وقالت محامية الأسرة السورية، في تغريدتها التي حظيت بتفاعلٍ واسع أن جـ.ـثـ.ـمان الشاب السوري محمد الموسى ما زال في الثلاجة، ولم يـ.ـتم دفـ.ـنها بعد”.

ريهاب بيطار محامية من المحامين الذين يتابعون أمر الشاب السوري

جهات كويتية تتدخل لمساعدة أسرة الشاب السوري 

في وقتٍ سابق كشفت بيطار، أن هناك جهات كويتية تدخلت للمساعدة في مصاريف ثلاجة الشاب السوري محمد الموسى.

وقالت ريهاب البيطار في تغريدة سابقة عبر حسابها بموقع “تويتر” :”بصفتي إحدى عضوات مبادرة السلام الكويتية أشكر السيدة فاطمة العقروقة رئيسة المبادرة لاتصالها هاتفيًا لعرضها المساهمة برسوم ثلاجة  الـمـ.ـغـ.ـدور محمد الموسى ومصاريف الـ.ـدفـ.ـن، شكرا لكن صديقاتي والدنيا لسا بخير”.

وحول ما ذكرته بيطار سابقاً عن تدخل جهات كويتية لمساعدة أسرة الشاب السوري، قالت المحامية :” توضيحا لما ورد سابقا، ومنـ.ـعا لأي غلـ.ـط، فنحن لم نتلق من مبادرة رائدات السلام الكويتية -وأنا إحدى عضواتها- أي مبلغ لحد الآن”.

وأضافت أن” اتصال السيدة فاطمة العقروقة السابق قد كان واضحاً بأنهم سيساهمون بتكاليف الـ.ـدفـ.ـن، هذا وإن جـ.ـثـ.ـة المــ.ـغـ.ـدور محمد الموسى لم تـ.ـدفـ.ـن وما زالت بالثلاجة”.

محامية الشاب السوري تهـ.ـدد هذه الجهات 

وحول وسائل الإعلام والأشخاص الذين مازالوا يصفون محمد الموسى بـ “اللـ.ـص”، أكدت ريهاب البيطار أنها ستقوم بمتابعتهم قانونياً في حال استخدام هذه الصفة مجدداً قبل أن تصدر كلمة القضاء بالأمر.

وقالت حول ذلك في تغريدة أخرى عبر حسابها بتويتر :” بصفتي أحد محامي عائلة محمد الموسى فأنني سأقـ.ـاضـ.ـي اي وسيلة إعلامية تطـ.ـلق وصف الـلـ.ـص عليه قبل أن يــ.ـبت القضـ.ـاء في الأمر”.

وحول آخر المستجدات، كان قاضي التحقيق في جبل لبنان، قد تقدم بطلب استـ.ـدعـ.ـاء كلاً من مارلين الهاشم شقيقة زوج نانسي عجرم  الدكتور فادي الهاشم وماري بكري ورشا جابر وراما حلاق وأحمد الذهب وهم من العاملين في عيادته، وذلك في يوم 10 مارس/ آذار القادم ، من أجل الحصول على إفادتهم.

ويأتي الحصول على إفادة الأشخاص المذكورين أعلاه بسبب عملهم في العيادة، وكون بيانات الهاتف المحمول الخاص بمحمد الموسى كشفت وجود أربع مكالمات للعيادة على فترات متباعدة، لكن لم يتم الكشف عن فحـ.ـوى تلك الاتصالات التي قيل أن أحدها استمر عدة دقائق.

نانسي عجرم تثير الجدل بـ ” قلبي يا قلبي”

أعلنت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن فيديو كليب غنائي جديد لها، وذلك بنشر تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

التغريدة التي نشرتها الفنانة اللبنانية، الجمعة 31 يناير/ كانون الثاني 2020، تضمنت تعليقاً بسيطاً كتبت فيه :”قلبي يا قلبي تركني يا قلبي مش وقتا هلأ إرجع حب”، بالإضافة لرمز قلب ورابط للأغنية في موقع يوتيوب.

ما فعلته الفنانة اللبنانية لم يكن ليخرج عن إطار الفن، لولا ما حدث في منزلها بداية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، عندما قام زوجها فادي الهاشم بقـ.ـتـ.ـل الشاب السوري محمد الموسى، متهـ.ـماً إياه بأنه حاول سـ.ـرقة منزله.

وأيدت الفنانة اللبنانية رواية زوجها، ودافعت عنه وتبنت روايته، ورغم أن الشاب السوري ما زال جـ.-ثـ.ـمانه في الثلاجة، إلا أن الفنانة لا تتأخر عن أي لقاء صحفي أو موسيقي لها، وتحرص على عيش حياتها بدرجة طبيعية وكأن شيئاً لم يكن.

مغردون يهـ.ـاجـ.ـمون الفنانة نانسي عجرم في تويتر 

من جانبهم، عبر مغردو موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن غضـ.ـبهم من تجـ.ـاهل الفنانة اللبنانية لما حدث في منزلها وأن الشاب السوري محمد الموسى ما زال في الثلاجة، معبرين عن عدم رضاهم على طريقة تعاملها هي وزوجها مع الأمر.

وفي الوقت الذي عبر العدد الأكبر من متابعي الفنانة البالغ عددهم 14 مليون شخص في تويتر عن إعجابهم بأغنيتها الجديدة، كان للبعض رأي آخر، فقد اعتبروا أنها ستغني قريباً لزوجها فادي الهاشم “ارجع يا قلبي” بعد أن يتم سجـ.ـنه على خلفية ما فعله للشاب السوري محمد الموسى.

صورة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم من الكليب الجديد

آخر المستجدات حول ما حدث في منزل الفنانة نانسي عجرم

كشفت وسائل إعلام لبنانية تفاصيل جديدة عن سير التحقيقات في ما بات يعرف إعلامياً باسم “قضيـ.ـة الفنانة نانسي عجرم“.

بعد ساعات من حديث موقع قناة ” إل بي سي” اللبنانية، نقلاً عن جهات وصفتها بالـ” مطلعة على داتا الاتصالات” الخاصة بالشاب السوري محمد حسن الموسى وتلك الخاصة بأفراد عائلة فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، خرجت رواية جديدة.

الموقع الآنف ذكره قال  نقلاً عن تلك الجهات التي وصفها بالـ”معنية والمطلعة على داتا الاتصالات” أن الشاب السوري أجرى بحثاً في محرك البحث الشهير جوجل عن شخصية الفنانة نانسي عجرم وزوجها ومكان إقامتهما، وبعض التفاصيل عن منزلها.

وقال الموقع أن من بين الموضوعات التي بحث عنها الشاب السوري الـ.ـراحـ.ـل “نانسي عجرم حياتها”، وعبارة “بالصور هنا تسكن نانسي عجرم”، فضلاً عن “أين تقضي نانسي عجرم أيام السبت والأحد، و الشكل الهندسي لمنزل نانسي عجرم، وشاهد منزل نانسي عجرم، ورقم الطبيب هاشم فادي مخايل”.

كانت تلك رواية قناة “إل بي سي”، وتلك القنوات اللبنانية معظمها لا تبحث عن الحقيقة، بل تحاول التسويق لروايات الفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم، وكونهم من أصحاب النفوذ الذي لا يخفى على أحد، فيما خصـ.ـمهم مجرد لاجئ سوري لا حول له ولا لأسرته ولا قوة.

موقع “اليوم السابع” المصري، أكد أن مصادر نـ.ـفت لوسائل إعلام لبنانية صحة الأخبار التي انتشرت خلال الساعات الماضية حول قيام الشاب السوري الـ.ـراحـ.ـل بالبحث على الإنترنت عن مواقع سكن هيفاء وهبي أو نانسي عجرم والفنانة نجوى كرم.

الشاب السوري محمد الموسى وابنه

وأكدت المصادر أن من روج لتلك الأخبار هم بعض الشخصيات التي تحاول أن تسلط الضوء على الشاب السوري محمد الموسى وتقديمه بوصفه “شخص متخصص في سـ.ـرقـ.ـة منازل المشاهير، وأنه كان يخطط لسـ.ـرقـ.ـة نجوى كرم وهيفاء وهبي بعد نانسي عجرم”.

وأشارت المصادر التي لم يتم ذكر اسمها (ربما تخـ.ـاف من نفوذ نانسي عجرم وزوجها في الدولة اللبنانية)، أن الثابت هو وجود مكالمات متبادلة أجريت بين الشاب السوري محمد الموسى وبين عيادة الدكتور فادي الهاشم زوج نانسي عجرم.

وأضافت :” لكن  لم يتم التأكد بعد إن كان فادي الهاشم هو الذي كان يتحدث فيها مع الموسى أم أحد من الموظفين في العيادة، مؤكداً أنه لم يتم حتى الآن الكشف عن تفاصيل تلك المكالمات، التي ربما تحمل الكثير وتكشف الحقائق.

الصحفي اللبناني سعيد الحريري، وهو من الأشخاص المؤيدين للفنانة نانسي عجرم من قبل ظهور نتائج التحقيقات النهائية، ويعمل على تبرئة فادي الهاشم، ذكر أن هناك معلومات سـ.ـربت من التحقيقات التى تجري فى قضـ.ـية قـ.ـتـ.ـل زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم للشاب السوري محمد الموسى”.

وأوضح أن تلك المعلومات ” أفادت بأن شريحة خط التليفون الخاص بالشاب السوري تبين اتصاله بعيادة الزوج فادي الهاشم”، حسبما ذكر موقع “اليوم السابع“.

وأشار سعيد الحريرى بحسب اليوم السابع، إلى أن فحص الاتصالات لم يظهر وجود اتصالات هاتفية بين محمد الموسى والفنانة وزوجها، كما أنه ظهر مرة واحدة بمحيط منزل نانسى يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول، وهذا دليل على أن الشاب لا يعمل لدى الفنانة وزوجها، بحسب قوله.

وأجلت محكمة جبل لبنان موعد استكمال التحقيق في القضـ.ـية، إلى جلسة مقبلة ستكون في شهر مارس/ آذار 2020 القادم، أي بعد حوالي شهر.

قيل أن “والدتها من الجن”.. قصّة بلقيس ابنة الهدهاد ملكة سبأ مع نبي الله سليمان.. وهذا ما قاله والدها عن لقائه بقبائل “عرم”

قاضي التحقيق يكشف آخر ما وصلت له التحقيقات 

وفي يوم الخميس 24 يناير/ كانون الثاني 2020 استمع قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور لزوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، الطبيب فادي، وذلك بصفته “مـ.ـدعـ.ـى عليه” في قـ.ـتـ.ـل الشاب السوري محمد الموسى داخل منزله بالتاريخ المذكور أعلاه.

أهم المعلومات  التي كشفتها ريهاب بيطار محامية الشاب السوري، تمثلت في وجود اتصالات هاتفية سابقة بين الشاب السوري وبين فادي الهاشم زوج نانسي عجرم.

وأوضحت بيطار في عدة منشورات عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن هناك “قصـ.ـور” في تقرير الطب الشرعي الصادر عن السلطات اللبنانية.

فيما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن القاضي نقولا منصور قرر ترك فادي الهاشم قيد التحقيق لحين الاستماع لشهادات الشهود، واستكمال دراسة سجلات الاتصالات.

وأوضحت بيطار، محامية العائلة السورية أنه تم التحقيق مع فادي الهاشم في جلسة مطولة، وقد تبين خلالها وجود عدة اتصالات بين رقم الشاب السوري محمد الموسى وبين رقم الهاتف الأرضي في عيادة الدكتور فادي الهاشم، مؤكدة أن مدة إحدى المكالمات وصلت لـ 4 دقائق و32 ثانية.

وأشارت المحامية السورية إلى أن زوج الفنانة اللبنانية حاول الحصول على قرار برفع منـ.ـع السفر عنه، لكن القاضي رد الطلب ولم يقبله.

ومن المقرر أن يتم الحصول على إفادات جميع العاملين في عيادة فادي الهاشم، بالإضافة للحصول على إفادة شقيقه في 10 مارس/ آذار القادم، أي بعد حوالي شهر و10 أيام.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق