قيادي في الجيش الوطني يتـ.ـوعـد بوتين: قريباً سيدرك حجم المصيـ.ـبة التي أوقـ.ـعه بها بشار الأسد.. ورسالة من الرائد جميل الصالح لأبناء المحرر

خاص مدى بوست

تـ.ـوعد قيادي في الجيش الوطني السوري روسيا بالـ.ـنــدم على مساندتها لرأس النظام بشار الأسد ضـ.ـد الشعب السوري.

وقال القيادي في الجيش الوطني السوري، مصطفى سيجري، الخميس 6 فبراير/ شباط 2020 إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيدرك قريباً حجـ.ـم المصـ.ـيبـة التي أوقـ.ـعه فيها بشار الأسد.

وأضاف سيجري وهو رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم التابع للجيش الوطني السوري في تصريح خاص لموقع “مدى بوست” أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيدرك قريباً حجم المصـ.ـيـ.ـبة التي أوقـ.ـعه فيها ⁧بشار الأسد⁩”.

قيل أن “والدتها من الجن”.. قصّة بلقيس ابنة الهدهاد ملكة سبأ مع نبي الله سليمان.. وهذا ما قاله والدها عن لقائه بقبائل “عرم”

وأكد سيجري أن “سوريا ستكون مستنـ.ـقعاً ومقـ.ـتـ.ـلاً للروس” مضيفاً أن “الــمـ.ـعـ.ـركـ.ـة أطول مما يعتقد البعض”، وذلك في إشارة إلى أن التقدم الأخير لنظام الأسد ليس النهاية، وإنما سيكون بداية لمرحلة جديدة من المــ.ـقاومة السورية.

وحول احتمال تلقي الجيش الوطني السوري للمزيد من الدعم، قال سيجري :”  نعم ستفتح لنا أبواب جديدة من الدعم وربما ليس الهدف منها حـ.ـسـ.ـم الــمـ.ـعـ.ـركـ.ـة لصالحنا إنما “استـ.ـنـ.ـز اف الروس”، ولكن عدم احترام روسيا للمبادرات التركية لم يترك لنا أي خيار آخر”.

المرحلة القادم مختلفة عن الماضي 

وأكد القيادي بالجيش الوطني، أن الثورة السورية دخلت مرحلة جديدة تماماً ومختلفة عن الماضي، مؤكداً أن الفصائل الثورية لم تعد بمفردها في مـ.ـواجهـ.ـة قوى الاحتـ.ـلال، في إشارة لروسيا وإيران.

وقال سيجري :” دخلنا مرحلة جديدة تماماً، ولن نكون بمفردنا في مـ.ـواجـ.ـهة الـعـ.ـدو وقوى الاحـتـ.ـلال، تركيا جادة في دعمنا والأيام القادمة ستكون مختلفة تماما عن المرحلة السابقة”.

ونوّه بأن” ثقة شعبنا كبيرة بشخص الرئيس رجب طيب أردوغان، والـ.ـعـ.ـدو اليوم بات غير قادر على إحداث أي شـ.ـرخ بيننا وبين الحلفاء في الجمهورية التركية”.

وأشار سجيري بوجو مـ.ـؤامـ.ـرة على تركيا وسوريا قائلاً :” ندرك حجم المـ.ـؤامـ.ـرة على تركيا وسورية، ولابد من الانتباه إلى أذرع الكيان الموازي والـعـ.ـبـ.ـث الذي يلحقونه بالملف السوري، وقد آن الأوان لتصحيح كل أخطـ.ـاء الماضي

القيادي في الجيش الوطني السوري مصطفى سيجري

“.

وعن المذهب الروسي المعتاد على عدم الالتزام بالاتفاقيات والعهود الدولية المبرمة لاسيما مع تركيا حول سوريا، أكد سيجري أن “روسيا ضـ.ـيعت الكثير من الفرص في الفترة السابقة، والحقيقة أنها لا تؤمن إلا بالحل العسكري”، مشيراً إلى أن “المرحلة القادمة لن تكون سهلة على الـ.ـعـ.ـدو، وستظهر حجم ضعـ.ـف النظام وجـبـ.ـن حلفائه”.

اقرأ أيضاً: تطوّرات متسارعة.. اجتماع للأتراك بالفصائل وآخر مع الروس.. موسكو ترد على تهـ.ـديـ.ـدات أنقرة للأسد.. واستدارة أمريكية غير متوقعة بسوريا!

وحول الأماكن التي يتوزع عليها عناصر الجيش الوطني السوري، أوضح القيادي أن “الجيش الوطني موجود في جميع الجـ.ـبـ.ـهـ.ـات، ويبذل جهده في الدفاع عن المنطقة على الرغم مما يتـ.ـعـ.ـرض له من مضـ.ـايـ.ـقات وتضيـ.ـيق وعر قـ.ـلـ.ـة”.

قائد جيش العزة يوجه رسالة لأبناء الشمال المحرر 

بدوره، وجه قائد جيش العزة، الرائد جميل الصالح رسالة لأبناء الشعب السوري في مناطق الشمال المحرر، داعيهم فيها للمشاركة في صـ.ـد الميليشيـ.ـات الرو- أسدية التي تحاول التقدم بالمنطقة.

وقال الصالح، ليلة الخميس 6 فبراير /شباط 2020 في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”رسالة إلى أبناءنا في المحرر، ليجهز كل امرءٍ نفسه لموقف أمام رب العزة و الجـ.ـبروت، يسأل فيه عن شبابه فيما أفـ.ـنـ.ـاه؟”.

قائد جيش العزة الرائد جميل الصالح

المتحدث باسم الرئاسة التركية يؤكد على تصريحات أردوغان

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية  إبراهيم قالن على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بضـ.ـرورة انسحاب نظام الأسم من مناطق خفـ.ـض التصعـ.ـيد قبل نهاية شهر فبراير/ شباط الجاري.

وقال قالن، الخميس 6 فبراير/ شباط 2020 في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية أنه يجب “على النظام السوري أن ينسحـ.ـب من مناطق خفـ.ـض التـصـ.ـعيد قبل نهاية هذا الشهر”.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية أن بلاده قامت بإبلاغ الجانب الروسي بأن أي خطــ.ـأ يرتـ.ـكبة نظام الأسد سيـ.ـدفـ.ـع ثمنه باهـ.ـظاً.

وفد روسي في تركيا لبحث ملف إدلب 

واستكمالاً للتطورات المتسارعة التي يشهدها الملف السوري، كشف وزير الخارجية التركي عن قيام وفد روسي بزيارة تركيا لبحث ملف الشمال السوري على ضوء التطورات الأخيرة.

وقال جاوويش أوغلو، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، إن وفدًا روسيًا سيزور تركيا لبحث الأوضاع وضع في محافظة إدلب.

وحول وجود لقاء متوقع بين الرئيس التركي ونظيره الروسي، أكد جاوويش أوغلو أن ذلك سيحدث “عند الضـ.ـرورة”، منوهاً بالوقت ذاته بتوقع بلاده قيام روسيا بالضغـ.ـط على نظام الأسد لإيقـ.ـاف هـ.ـجـ.ـمـ.ـاته بشكلٍ فوري.

فيما صرّح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن احتمالية عقد لقاء بين أردوغان وبوتين حول إدلب بقوله أنه لا يوجد أي اتفاق لمثل ذلك اللقاء، لكنه “غير مسبتعد”، حسبما نقلت وكالة “تاس” الروسية.

أردوغان بوتين
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين (إنترنت)

تصعـ.ـيد أمريكي ضـ.ـد روسيا 

من جانب آخر، وفي ما يتعلق بالتطورات الأخيرة ، قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري أن التحركات الروسية الأخير في مناطق شمال شرق سوريا تهـ.ـدف لتحـ.ـدي الولايات المتحدة الأمريكية بالمنطقة.

ونوه جيفري بأن موسكو تقوم بانتـ.ـهـ.ـاك متزايد لـ ” شـ.ـروط الاتفاق الثنائي على منـ.ـع الاشتبـ.ـاك في سوريا” بين البلدين، مطالباً الروس بتغيير سياساتهم المتعلقة بإدلب.

اقرأ أيضاً: بعد تـ.ـراشقات “الخارجية”.. هذا ما دار في الاتصال الهاتف بين أردوغان وبوتين.. ومصادر تكشف نتيجة اجتماع أنقرة بين الوفدين التركي – الروسي حول إدلب

وجدد جيفري تعبيره عن “قـ.ـلق” بلاده من الحمـ.ـلة الرو – أسدية المدعومة من ميليشيـ.ـات برية إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله اللبناني، مؤكداً أن موسكو لم تستجب لدعوات بلاده المتكررة لخفـ.-ض التصعـ.ـيد وإيقاف الهجـ.ـمـ.ـات على المدنيين في إدلب ودفعهم نحو الحدود التركية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق