بشار الأسد يتحدث عن مـ.ـعـ.ـركة إدلب..ووزير نقل النظام يتحدث عن “أول طريق مأجور” في سوريا.. واللاذقية لإدلب: “نحن معكم”

مدى بوست – فريق التحرير

بحث رأس النظام السوري بشار الأسد مع وفد إيراني يرأسه كبير مساعدي وزير الخارجية الإيرانية للشؤون الخاصة علي أصغر خاجي آخر مستجدات مسار أستانة والتطورات في سوريا.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري، الثلاثاء 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019 أن رأس النظام بشار الأسد استقبل علي أصغر خاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة الذي ترأس وفداً إيرانياً رسمياً إلى العاصمة السورية دمشق.

واستعرض رأس النظام السوري مع ضيفه الإيراني آخر مستجدات اجتماع أستانا الأخير والمناقشات التي دارت خلاله حول عدد من المواضيع وأهمها لجنة مناقشة الدستور والتطورات في منطقة الجزيرة السورية (شرق الفرات).

عندما انتصر “الأعراب الأجلاف” على الفرس.. يوم “ذي قار” الذي انتصفت فيه العرب من العجم” واجتمعوا من أجل امرأة أراد كسرى الزواج بها

ونقلت سانا عن بشار الأسد قوله، أن الطرف الآخر (في إشارة للمعارضة السورية) والدول الداعمة له يحاول وضع عـ.ـراقيل وعقـ.ـبـ.ـات أمام عمل اللجنة الدستورية تحت مسميات متعددة لحـ.ـرفها عن مسارها وهدفها.

فيما تحدثت وكالة إرنا الإيرانية أن رأس النظام السوري أكد لضيفه الإيراني أن “مـ.ـعـ.ـركـ.ـة إدلب هدفها القـ.ـضـ.ـاء على الإرهـ.ـاب الذي يهـ.ـدد أمن وسلامة المواطنين السوريين في تلك المنطقة”، معتبراً أن “عملية مكـ.ـافـ.ـحة الإرهـ.ـاب مستمرة وتشكل أولوية بالنسبة للدولة السورية قبل أي شيء آخر”، وهي إشارة لاستمرار علمياته على إدلب.

فيما هنأ المسؤول في الخارجية الإيرانية بشار الأسد على ما وصفها بــ ” الانتصارات” التي حققها في إدلب.

حكومة النظام تستعد لافتتاح طريق دولي “مأجور”

من جهة أخرى، قال وزير النقل في حكومة بشار الأسد إن النظام يتجه نحو إنجاز طريق دولي “مأجور” بمواصفات عالية يوفر الوقت والتكلفة في مواد الطاقة بالنسبة للسيارات والحافلات وكذلك السرعة في الوقت.

وقال وزير النقل في نظام الأسد  علي حمود عن مشروع الطريق المأجور في سوريا سيكون الأول من نوعه، مشيراً إلى أن الطريق سيمتد لمسافة 46 كم ويصل منطقة حسيا على طريق حمص دمشق بمنطقة الويبدة على طريق حمص طرطوس.

وأشار إلى أنه “كان طول الطريق الحالي 60 كم، سيصبح طول الطريق 46 كم، وسينفذ بمواصفات عالية جدا، وهو الطريق الحر السريع الأول في سوريا، والطريق المأجور الأول في سوريا“.

وجاء ذلك بعد اجتماع عقدته حكومة النظام السوري في محافظة حمص، وقال الوزير، إنه تقرر إطـ.ـلاق العمل باستكمال “تحويلة حمص الكبرى” لأهميتها بالوصل بين مدينة حسياء وطريق طرطوس.

وأضاف الوزير الأسدي أن هذا المشروع سيوفر الوقت والوقود، لافتا إلى أن هذا الطريق سينفذ بطريقة تمويل مختلفة وبإشراف مميز للوصول لأفضل المواصفات العالمية للطرق.

وأشار إلى أن الطريق سيكون مسيـ.ـج بـسـ.ـياج على كامل امتداده ليسمح بسرعات عالية وبالتالي اختصار الزمن إلى 22 دقيقة وتوفير الوقود.

أهالي اللاذقية يعبرون عن تضامنهم مع إدلب

من جهة أخرى، امتدت حملات التضامن مع أهالي محافظة إدلب بعد كل من درعا والسويداء إلى كبرى مدن محافظة اللاذقية شمال غربي البلاد وأحد أبرز معـ.ـاقل نظام الأسد.

الصورة المتداولة من مدينة جبلة في اللاذقية

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، صورة تحمل عبارة “من قلب جبلة إلى إدلب القلب.. نحن معكم وندعو لكم”، وذلك في مدينة جبلة بريف اللاذقية التي تنتشر فيها قوات نظام الأسد بشكل واسع، حسبما ذكرت شبكة “نداء سوريا”.

اقرأ أيضاً: بعد تصريحات وسيم يوسف التي أغـ.ـضـ.ـبت السوريين.. طارق سويدان يتحدث عن إدلب و “الخـ.ـونة العرب” و”أبطال سوريا”

وليلة السبت الماضي، خط ناشطون في حي “النهضة” بمدينة السويداء عبارات تضامنية مع أهالي محافظة إدلب على خلفية ما يتعـ.ـرضون له إثر الحملة العسكـ.ـرية الرو ـ أسدية المستمرة منذ أكثر من شهر.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق