الناطق الرسمي باسم “الوطنية للتحرير” يوضح آخر المستجدات الميدانية جنوب إدلب

إدلب (سوريا) – مدى بوست – متابعات

تمكنت فصائل المعارضة اليوم السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، من التقدم والسيـ.ـطرة على عدد من القرى الواقعة في ريف إدلب الجنوبي.

وجاء تقدم الفصائل الثورية بعد خوضها مواجـ.ـهات عنـ.ـيفة مع الميليشيات الروسية والإيرانية وقوات نظام الأسد، وسط طلعات جوية مكـ.ـثفة للطائرات الروسية.



وقال الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”، النقيب “ناجي مصطفى” في تصريحات خص بها موقع ـ”نداء سوريا” بأن الفصائل بدأت عملاً عسكرياً دخلت على إثره بلدة “إعجـ.ـاز” بريف إدلب بعد مواجـ.ـهات عنـ.ـيفة مع عناصر الميليشيات الروسية وقتـ.ـل العديد منهم، مضيفاً أنها استحـ.ـوذت على كميات من الأسـ.ـلحة والذخـ.ـائر”.

وأشار “مصطفى” إلى أن فصائل المعارضة تمكنت من السيـ.ـطرة على قرى “إسطبلات” و”رسم الورد” و”سروج” جنوب شرق إدلب، في إطار العمليات العسكرية التي بدأتها صباح اليوم.

وأوضح أن العملية جاءت داً على استهـ.ـداف روسيا للمدنيين وقيامها بالخـ.ـروقات العسكرية المستمرة على جبـ.ـهات ريف إدلب الجنوبي، وريف اللاذقية الشمالي.

وقد أكد مراسل موقع “نداء سوريا” أن الفصائل العسكرية بدأت عملاً عسكرياً موسعاً صباح هذا اليوم على مواقع الميليشيات الروسية جنوب إدلب رداً على الانتـ.ـهاكات التي تقوم بها وخـ.ـروقاتها المتكررة لوقف إطـ.ـلاق النار.

وأضاف المراسل أن الفصائل الثورية استطاعت أن تدمـ.ـر دبابة على جبـ.ـهة “سرجة”، وعربة مـ.ـدرعة على جبـ.ـهة “إعجـ.ـاز”، مع تحييد طواقم تلك الآليات.

وتجدر الإشارة إلى أن “شبكة أخبار المعـ.ـارك” وبعد فترة وجيزة من بدء فصائل المعارضة عملها العسكري، على جبـ.ـهات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، قامت بنشر خريطة لتوزع السيـ.ـطرة على جبـ.ـهة “سنجار – أبو الظهور” في ريف إدلب الشرقي، وذكرت أنها لتوزع السيـ.ـطرة  في المنطقة بتاريخ اليوم السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.




في حين أعلنت “الجبـ.ـهة الوطنية للتحرير”، عن تمكنها من تحييد مجموعة كاملة للنظام، وأسـ.ـر عنصر في كمـ.ـين نفذه عناصرها، وذللك أثناء محاولة قوات النظام والميليشيات الروسية التقدم ليلاً في عدة مواقع بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

كما أعلنت “الجبـ.ـهة الوطنية للتحرير”، اليوم السبت، عن تحييد عدد كبير من عناصر قوات النظام السوري، خلال العمليات العسكرية الدائرة في تلك المنطقة، ومناطق أخرى بريف حماة الغربي.

خريطة لتوزّع السيطرة في ريف إدلب الشرقي حتى اليوم السبت
خريطة لتوزّع السيـ.ـطرة في ريف إدلب الشرقي حتى اليوم السبت
تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق