علامات الحمل المبكرة خلال الأسبوع الأول

مدى بوست – فريق التحرير

هناك عدة علامات للحمل تكاد تكون معروفة لدى الجميع، وتشمل الشعور بالغثـ.ـيان عند الاستيقاظ من النوم، وانقـ.ـطاع الدورة الشهرية، وحدوث بعض التقـ.ـلبات المـ.ـزاجية.

وبحسب الاستشاري في جـ.ـراحة النساء والولادة الدكتور “نايل أحمد حلمي” فإن العلامات السابقة ليست الوحيدة، بل أن هناك عدة أعـ.ـراض ممكن أن تظهر في مراحل أبكر من ذلك.



وتحدث الدكتور عن كيفية معرفة المرأة أنها حامل حيث قال: “تبدأ حساب أسابيع الحمل عادة منذ اليوم الأول للدورة الشهرية الأخيرة للحصول على المعلومة الدقيقة والمؤكدة، وعلى المرأة انتظار موعد دورتها الشهرية، والتأكد من فواتها، بعد تأخر الحـ.ـيض عن الموعد.

وحول علامات الحمل خلال الأسبوع الأول أوضح الدكتور “نايل” أنها تتلخص في الأعـ.ـراض التالية التي تصادف معظم النساء وهي ظهور تقلصـ.ـات أشبه بتقلـ.ـصات الدورة الشهرية والشعور بتشنـ.ـجات أسفل البطن مثل تشنـ.ـجات وقت التبـ.ـويض لكنها أقوى بعض الشي.

كما أنه من الممكن أن ترافق هذه التشنـ.ـجات بعض الانتـ.ـفاخ في البطن فزيادة هـ.ـرمون البروجسـ.ـترون والاسـ.ـتروجين هي السبب وراء إحساس المرأة الحامل بانتفـ.ـاخ في البطن.

بالإضافة إلى زيادة في معدلات نبضات القلب، وإذا لاحظت أن قلبك ينبض أسرع من المعتاد فقد يكون حملك هو السبب، وارتفاع درجة حرارة الجسم عن الطبيعي، ونزول بضع قطرات من الـ.ـد.م قبل أن يتوقف هذا النـ.ـزف البسيط.

فضلاً عن ظهور رغبة متغيرة بين اشتهاء الطعام أو النـ.ـفور منه “الوحم” يصبح لدى المرأة إحساس قوي بالرائحة والطعم أثناء الحمل وإذا كنت حاملاً فإن أي شيء له رائحة قوية قد يجعلكِ تشعرين بالغثـ.ـيان.

ومن الأعراض أيضاً الشعور برغبة مستمرة في التـ.ـبول فإن الحاجة إلى تفريغ المـ.ـثانة أكثر من المعتاد هي في الواقع أحد علامات الحمل بحد ذات، وفـ.ـرط إفراز اللعاب ويعتبر ذلك أمراً شـ.ـائعاً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.




يترافق كل مسبق مع انسـ.ـداد الأنف فزيادة الهـ.ـرمونات وإنتاج المزيد من الــ.ـد.م يتسـ.ـببان في انتفـ.ـاخ الأغشية المخاطية وجفـ.ـافها وحتى نزيـ.ـفها في بعض الأحيان.

ومن العلامات التي تحصل مع الكثير من السيدات زيادة في حجم الثـ.ـديين والشعور بألـ.ـم فيهما يعتبر الشعور بالألـ.ـم في الثـ.ـدي من أولى علامات الحمل التي تشير أنك حامل، يمكن أن تحدث في وقت مبكر بين أسبوع واحد وأسبوعين من الحمل، ومن الممكن أيضاً أن تشعري بحـ.ـكة في حلمـ.ـات الثدي مع تغير لون الحلـ.ـمة إلى الداكن.

كما يتزامن ذلك مع زيادة الإحساس ببعض التقـ.ـلبات المـ.ـزاجية بلا سبب فعل، كذلك يكون هناك الإحساس المستمر بالصـ.ـداع أو بالـ.ـدوار، كما يتم ظهور بعض العلامات الجلدية الجديدة في أماكن غير متوقع وفي بعض الحالات قد تعـ.ـاني المرأة الحامل من نـ.ـزيـ.ـف اللـ.ـثة الفجـ.ـائي، كما انها من الممكن أن تشعر بالرغبة المستمرة في النوم.

علامات الحمل المبكرة خلال الأسبوع

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق