الرئيس أردوغان يكشف عن الإنجاز الأكبر منذ بدء نبع السلام

أنقرة (تركيا) – مدى بوست – فريق التحرير

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أهم إنجاز يعمل الجيش التركي على تحقيقه منذ انطلاق عملية نبع السلام في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونقلت وسائل إعلام تركية، الجمعة 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 في نبأ عاجل، تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد خلالها أن الجيش التركي اكتشف مكان حمولة 33 ألف شاحنة أسلـ.ـحة تعود لميلشيـ.ـات “بي كي كي – ي ب ك ” الإرهـ.ـابية.



وقال أردوغان في التصريح الذي أوردته صحيفة “ديلي صباح” عبر حسابها الناطق بالعربية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “الجيش التركي اكتشف مكان حمولة الـ33 ألف شاحنة من الأسلـ.ـحة التي تم تزويد إرهـ.ـابيي ي ب ك بها في سوريا ويقوم بجمعها حالياً”، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

وفي مارس / آذار 2019، صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مقابلة تلفزيونية مع عدة قنوات تركية، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتحرير منطقة عفرين من الإرهـ.ـاب، أكد الرئيس التركي أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت للإرهـ.ـابيين 23 ألف ساحنة محملة بالأسـ.ـلحة والذخـ.ـائر، من ضمنها دبابات ومدرعـ.ـات وصـ.ـواريخ، بحسب تقرير لوكالة الأناضول التركية.

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع قـ.ـصف الطائرات الروسية لمدينة إدلب.. بوتين يعلن مجدداً انتهاء العمليات العسكرية في سوريا

وبعد تلك الفترة، صرّح مسؤولين أتراك لأكثر من مرة عن إرسال أعداد متفرقة من الشاحنات، أحياناً 3 آلاف شاحنة، وأحياناً 500 أو أكثر أو أقل في كل مرة، يتم إرسالها من واشنطن للميليشيـ.ـات الموالية لها.

صورة واحدة من 100 شاحنة أرسلتها أمريكا لقسد

وكانت تركيا قد بدأت في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عملية عسكـ.ـرية أطلقها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري لتحرير مناطق شرقق الفرات.




ونجحت العملية التي سميت “نبع السلام”، في إقامة ممر أمن على الحدود السورية التركية، بالإضافة لتحرير حوالي 4 آلاف كيلومتر مربع من الميلشيـ.ـات الإرهابية، لتضاف لمنطقتي “درع الفرات” و “غصن الزيتون” اللتين حررتهما تركيا بعمليات مشابهة بالتعاون مع الجيش الوطني.

وعاد أكثر من 300 ألف من سكان مناطق “نبع السلام” إلى منازلهم بعد نجاح العملية في تحرير المنطقة من الميليشيـ.ـات الإرهـ.ـابية.

وأعلنت تركيا سابقاً عن تعليق عملية نبع السلام بعد توصلها لاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية وآخر مع روسيا ينص على انسحاب الميلشيـ.ـات عن الشريط الحدودي، مؤكدة أنها ستعود لاستئنـ.ـاف العملية في حال عدم تنفيذ ذلك.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق