بعد الجدل.. الأزهر يكشف عن الوريث الشرعي الوحيد لهيثم أحمد زكي.. والنيابة تنهي الجدل حول سبب الرحـ.ـيل

القاهرة (مصر) – مدى بوست – فريق التحرير

طيلة الأيام التي أعـ.ـقـبت وفـ.ـاة الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكي، والمعلومات تتوارد بغزارة حول الساعات الأخيرة التي قضـ.ـاها، والأسباب التي أدت لوفـ.ـاته.

وكشفت مصادر طبية مصرية، أن الوفــ.ـاة لم تكن بسبب عن تناوله جرعة زائدة من المكملات الغذائية لبناء العضلات، بل إن الوفـ.ـاة تعود لأسباب كميائية ومـ.رضية.



وأفادت المصادر أن النيابة العامة المصرية تلقت تقرير الطب الشرعي الأخير الذي يصف تشريح جـ.ـثمان الشاب الراحل، وتحليل عينات مأخوذة من جسده.

وأشارت إلى أن النيابة العامة هي الجهة الوحيدة المخولة بإعلان سبب وفـ.ـاة الفنان الشاب “هيثم زكي”، لأنها صاحبة القرار في الدعـ.ـوى الجــ.ـنائية.

وذكرت بعض وسائل الإعلام في مصر، أن النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر تسلمت تقرير الطب الشرعي الخاص بالتحاليل الفنية للعينات التي تم سحبها من جـ.ـثمان الممثل الراحل، مشيرة إلى أنها تواصل تحقيقاتها حول الوفـ.ـاة في ضوء التطورات الجديدة التي شهدتها القـ.ـضية.

أنباء متضـ.ـاربة حول أسباب الوفـ.ـاة

على الرغم من تقارير الطب الشرعي التي صدرت إلا أن هناك تضـ.ـارب في الأنباء حول سبب وفـ.ـاة الفنان الشاب “هيثم أحمد زكي”، حيث أشارت وسائل الإعلام في البداية إلى أن سبب الوفـ.ـاة عائد إلى هبوط حاد في الدورة الدموية.

سرعان ما صدر التقرير الأول للطب الشرعي الذي قال أن الوفـ.ـاة طبيعية، فيما قالت بعض المصادر الإعلامية أنها حدثت نتيجة جرعة زائدة من الأدوية، إذ شعر الفنان الراحل بمغـ.ـص شديد وتقلصات نتيجة تناوله مقويات عضلات، منوّهة إلى أن هيثم عاد من النادي الرياضي يوم وفـ.ـاته وكان مرهـ.ـقاً بسبب التمرين، وتناول جرعة كبيرة من الأدوية التي تسـ.ـببت بإعيـ.ـائه ومن ثم وفـ.ـاته.




بعدها مباشرةً، أعلن الأمن المصري أنه وجد مكملات غذائية في شقة الشاب الراحل، ورجح أن يكون لتلك المكملات دور في وفـ.ـاته، إذ كان يستعملها قبل ذهابه لأداء تدريبات رياضية بصالة للجيم لتقوية العضلات.

وأفاد بعض شهود العيان والصيدلي وحارس أمن المجمع السكني الذي يقيم فيه الفنان، أن الفنان الراحل أصيـ.ـب بمغـ.ـص شديد قبل اختـ.ـفائه، وذهب للصيدلي الذي منحه أدوية مسـ.ـكنة، فيما قال آخرون إن الفنان الراحل كانت تبدو عليه علامات الإعـ.ـياء والإرهـ.ـاق، فيما عثر بالشقة على بقايا قيء.

اقرأ أيضاً: ميراث “هيثم أحمد زكي”.. حقيقة تبرعه بثروته لـ “دار أيتـ.ـام” وتكـ.ـسير عماته باب شقته.. وهذا هو السبب الحقيقي لوفـ.ـاته

لكن تقرير الطب الشرعي النهائي أكد أنه لا علاقة للمكملات الغذائية بوفـ.ـاة الفنان “هيثم زكي” وإن وفـ.ـاته كانت طبيعية، وتعود لأسباب كيمائية ومـ.ــرضية.

هيثم زكي مع والدته الراحلة هالة فؤاد
هيثم زكي مع والدته الراحلة هالة فؤاد

وذكر التقرير الأمني النهائي أن التحقيقات كانت أظهرت أنه عثر على جـ.ـثة الفنان ملقاة وهو بكامل ملابسه بالقرب من دورة مياه شقته، ووجدت كامل متعلقاته في الشقة.

وتم التأكد من سلامة منافذها فيما رجحت التحقيقات أن يكون الفنان قد لفـ.ـظ أنفاسه الأخيرة قبل 20 ساعة من العثور على جـ.ـثته وهي المدة التي تبدأ من لحظة مشاهدة رجل الأمن بالمجمع السكني له وهو يصعد شقته وحتى لحظة العثور على جـ.ـثمانه صباح اليوم التالي.




مصير ثروة “هيثم أحمد زكي”

على الرغم من مرور 15 يوماً على رحيل الفنان الشاب “هيثم أحمد زكي” إلا أن أخبار مصير ثروته الضخمة التي تركها وراءه لم تنقطع منذ الساعات الأولى لوفـ.ـاته.

ولأنه عاش آخر أيام حياته وحيداً، فقد أثارت مسألة ميراثه جدلاً واسعاً، وانتشرت الكثير من الشـ.ـائعات حول خـ.ـلافات داخل الأسرة البعيدة للراحل حول ما تركه من ميراث، إلى أن خرج محمد إبراهيم ابن عمة هيثم أحمد زكي وقطع الشـ.ـك باليقين، خصوصاً بعد أن ذُكر اسمه من بين المتهـ.ـافتين على التركة.

هيثم زكي مع والده الراحل أحمد زكي
هيثم زكي مع والده الراحل أحمد زكي

وأكد “إبراهيم” أن كل الأخبار المتداولة غير صحيحة، ونفى وجود أي خـ.ـلافات على الميراث، وأشار في حديث له تناقلته وسائل إعلام إلى أن والدته منى عطية، وهي الشقيقة الكبرى للفنان الراحل أحمد زكي وأشقائها إلهام وإيمان ومحمد وصبري الذي تـ.ـوفي في سن صغيرة، تنـ.ـازلوا حول نصيبهم في ميراث والدتهم رتيبة السيد محمد في تركة أحمد زكي إلى ابنه هيثم.

الأزهر ينهي الجدل.. هذا هو الوريث الشرعي

في السياق ذاته، عاد ابن عمة هيثم للتأكيد على أنه لا حق للعائلة بميراث الراحل شرعاً، منوهاً بأنهم وللتأكيد قاموا بإرسال استفسارات إلى رئيس لجنة الفتوى في الأزهر لمعرفة لمن يؤول ميراث الراحل، وجاء الرد الرسمي أن الوريث الوحيد هو رامي عز الدين الأخ غير الشقيق لهيثم.

وشرحت الفتوى أن رامي عز الدين من حقه سدس تركة هيثم أحمد زكي فـ.ـرضاً، وباقي التركة رداً، مؤكداً أن الفتوى التي صدرت من الأزهر كانت بناء على طلبهم للتأكيد على أنه لا يوجد أي خـ.ـلاف داخل العائلة.




الجدير بالذكر أن رامي عز بركات، الأخ غير الشقيق لـ “هيثم أحمد زكي” من أمه الفنانة هالة فؤاد، كان قد قال في إحدى اللقاءات التي أجراها مع الإعلامية “لميس الحديدي” على قناة الحدث ضمن برنامج “القاهرة الآن”، أنه تفاجئ بخبر وفـ.ـاة أخيه غير الشقيق، مضيفاً أنه لم يصدق ذلك في بداية الأمر، وتعامل مع الموضوع على أنه مجرد شائـ.ـعات لا أكثر.

وأوضح أن أخر مكالمة أجرها مع “هيثم” كانت منذ مدة ثلاثة أشهر، حينها أخبره أنه ينوي الزواج من خطيبته، والانتقال إلى العاصمة الإنكليزية “لندن” ليعيش مع أخيه، كما أخبره نيته اعـ.ـتزال الفن والتمثيل.

ولم يأتي رامي أبداً على ذكر أي شيء عن ثروة “هيثم” أو الميراث، ولم يتحدث مطـ.ـلقاً عن موقف أهله من جهة والده، فيما تحدث عن منزله قائلاً إنه ليس لديه استعداد نفسي لزيارة شقته في الوقت الحاضر.

رامي عز الدين بركات
رامي عز الدين بركات

وقد تلقت الأوساط الفنية والشعبية العربية نبأ وفـ.ـاة الفنان المصري الشاب أحمد زكي نجل النجم العربي الراحل أحمد زكي، بصـ.ـدمة بالغة، وكثير من الحـ.ـزن، حيث فارق الحياة، فجر يوم الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 عن عمر ناهز الخامسة والثلاثين عاماً، وقد تصدر خبر وفـ.ـاته حينها مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عنه، فيما لم يصدق البعض حقيقة الخبر.

اقرأ أيضاً: نجاح سيلفستر ستالون جعله يفكر بتنفيذه.. قصّة الفيلم الذي تسبب بوفـ.ـاة هيثم زكي الذي رحل بعمر والدته والوحدة التي تركها له أبوه!

وعاش الفنان الراحل “هيثم أحمد زكي” آخر أيام حياته وهو يعاني من وحدة قـ.ـاتلة، وقد تحدث عن هذا الأمر في عدة لقاءات صحفية ومقابلات تلفزيونية أجراها قبل وفـ.ـاته، وقال أنه بدأ يشعر بالوحدة منذ وفـ.ـاة والدته ومن ثم والده، وبقائه يعيش وحيداً في بيت العائلة.

وهيثم من مواليد شهر أبريل/نيسان عام 1984، وهو نجل الممثلين الراحلين أحمد زكي وهالة فؤاد، دخل عالم التمثيل عام 2005، من خلال دور “العندليب” بعد رحيل والده.

ثم قدم عدداً من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، منها فيلم “البلياتشو”، ومسلسلات أستاذ ورئيس قسم وكلبش.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق