قائد “قسد” يشيد برفـ.ـض السيسي لـ “نبع السلام” ويشكر القيادة المصرية على دعمها لـقواته

الحسكة (سوريا) – مدى بوست – متابعات

أشاد قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مظـ.ـلوم عبدي، بالدور الذي تلعبه القيادة المصرية في دعمها لقواته، وموقفها الرافـ.ـض لعملية “نبع السلام” التي قامت بها تركيا شمال شرقي سوريا.

وكتب “عبدي” على حسابه الشخصي في موقع “تويتر” تغريدةً جاء فيها: “نثني على دور جمهورية مصر العربية، لحرصها على وحدة الأراضي السورية ووقوفها مع الشعب السوري في مواجهة التدخل التركي الذي يهدف إلى إحداث التغيير الديموغرافي في شمالي سوريا”.



وشكر “عبدي” القيادة المصرية على موقفها الداعم لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، والتي تعبر عن هوية المجتمع السوري التعددي”، وفق وصفه.

وجاءت تصريحات قائد قوات “قسد” بعد إعلان الحكومة المصرية رفـ.ـضها التام للعملية العسكرية التركية شمال شرقي سوريا في أكثر من مناسبة، إذ تدعم هذه التصريحات قوات سوريا الديمقراطية من عملية “نبع السلام”.

وقد صرح وزير الخارجية المصري “سامح شكري” خلال مشاركته في اجتماعات مجموعة الدول المصغرة حول سوريا في العاصمة الأمريكية واشنطن، مجدداً رفـ.ـض بلاده للتدخلات التركية في مناطق شرقي الفرات، وذلك حسب ما نقل المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية “أحمد حافظ”.

وأفاد “حافظ” إن الكلمة التي ألقاها الوزير “شكري” قد تطرقت إلى الوضع السوري وخاصة في المناطق الشمالية الشرقية التي تتعرض لعـ.ـدوان تركي، على حد تعبيره، مضيفاً أن تركيا تسعى في تدخلها هذا إلى تغيير التركيبة السكانية لمناطق واسعة شمال شرقي سوريا.

وأطلقت الحكومة التركية بالتنسيق مع الجيش الوطني السوري عملية عسكرية تحت مسمى “نبع السلام” في التاسع من شهر تشرين الأول الفائت، من أجل إبـ.ـعاد قوات سوريا الديمقراطية وميليشيات الحماية عن الحدود التركية، تمهيداً لإنشاء منطقة آمنة متفق عليها بين واشنطن وأنقرة.




وانتـ.ـقدت العديد من الدول العربية والدولية  تلك العملية من بينهم الحكومة المصرية، التي عبرت عن رفـ.ـضها خلال اجتماعات مجلس الجامعة العربية، وعبر وزير خارجيتها في اجتماعات مجموعة الدول المصغرة حول سوريا.

الجدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين تركيا ومصر ليست على ما يرام منذ أن تولى “السيسي” رئاسة الحكومة المصرية، حيث تتـ.ـهمه تركيا بالانقـ.ـلاب على الرئيس الشرعي “محمد مرسي”، بينما أظهر “السيسي” في العديد من المناسبات موقفه العـ.ـدائـ.ـي تجاه الحكومة التركية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق