اعتصام أهالي مدينة تل رفعت مستمر.. ومصادر تكشف مصير المنطقة وما حولها في ريف حلب الشمالي

إعزاز (سوريا) – مدى بوست – فريق التحرير

كشفت عدة مصادر مطلعة أن لقاءً جرى بين ممثلي أهالي مدينة “تل رفعت، ووفد يمثل الرئاسة التركية، للإطلاع على آخر المستجدات بخصوص المدينة والمناطق المجاورة.

وجرى اللقاء صباح اليوم الإثنين 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، حيث التقت لجنة ممثلة عن أهالي مدينة “تل رفعت” وما حولها من القرى الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” و ميليشيات الحماية بريف حلب الشمالي وفداً من الرئاسة التركية لبحث ملف المنطقة ومصيرها.



وقالت المصادر ذاتها التي اطلعت على تفاصيل اللقاء أن الممثلين عن الرئاسة التركية، قد أوضحوا للجنة ممثلي أهالي “تل رفعت” بأن الاتفاق المبرم مع الجانب الروسي في مدينة “سوتشي” ينص على انسحاب الميليشيات من المنطقة.

وأضاف الوفد التركي أنه على الرغم من التفاهمات مع موسكو على انسحاب قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وميليشيات الحماية من منطقتي “تل رفعت” و “منبج”، إلا أنه لا يوجد اتفاق واضح مع الروس بشأن الجهة التي سوف تستلم إدارة هذه المدن.

وشدد الوفد التي في حديثه مع ممثلي أهالي مدن “تل رفعت” وما حولها على أن تركيا لن تسمح أن تدخل قوات النظام السوري إلى تلك المدن، وأكد الوفد أن أنقرة تعمل ما بوسعها خلال المفاوضات مع الجانب الروسي، ليتم تسليم هذه المناطق للجيش الوطني السوري.

وأشار الوفد التركي أنه سيتم عقد اجتماع وزاري خلال أيام الأسبوع القادم، بين وزراء روس وأتراك لبحث ملف مدن “تل رفعت” و”منبج” والقرى والبلدات التابعة لهما.




وتحدث في خـ.ـضم الاجتماع عن الخطط التي قامت بها تركيا أثناء عملية “غصن الزيتون” خلال العام الفائت، مؤكداً أنه من ضمن الأمور التي كانت تركيا تسعى لها هو الدخول إلى مدينة “تل رفعت”، لكنها لم تفعل بسبب ضغط من روسيا وإيران، مشيراً إلى أن أنقرة ستفعل ما بوسعها لإعادة تلك المناطق إلى أصحابها الحقيقين.

ولا بد من الإشارة هنا إلى أن أهالي مدن “تل رفعت” و”دير جمال” و”منغ” بريف حلب الشمالي، مازالوا معتصمين أمام مدخل معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا لليوم السادس على التوالي، مطالبين بمعرفة مصير مدنهم التي تقع تحت سيطرة “قسد” وميليشيات الحماية، حيث تهـ.ـجروا من مناطقهم قبل نحو ثلاث سنوات.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق