الشرطة الكويتية توقف مطلق مسابقة “أجمل سيقان نسائية”.. وهذا مصيره

الكويت – مدى بوست -فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إيقاف الشاب الذي أثار الجدل بإطلاق مسابقة “جمل سيقان نسائية”، وذلك بعد يومٍ واحد من انتشار المقطع على نطاقٍ واسع.

ونشرت الداخلية الكويتية، الأحد 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 بياناً عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أكدت فيه التحرك وإيقاف الشاب الذي أثار الجدل بمقطع الفيديو.



وقالت الداخلية في بيانها:” ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بشأن ما تم تداوله على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لشاب أطلق مسابقة تتنافى مع العادات والتقاليد، إذ تؤكد الإدارة أنه فور رصد مقطع الفيديو قام قطاع الأمن الجنـ.ـائي بالبحث والتحري عن صاحب مقطع الفيديو”.

وأضافت أنه “تم التوصل إلى جميع بياناته وتبين أنه مواطن وبعد أخذ الإذن القانون تم استدعاؤه وبسؤاله عن سبب تسجيله للمقطع المنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي أفاد بأنه للتسلية فقط”.

ونوهت الداخلية الكويتية إلى أن الشاب قام بإلغاء الفيديو من جميع حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه “تم تحويله إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.

بداية القصة في إعلان عبر الشبكات الاجتماعية

وكانت القصّة بدأت يوم أمس السبت، عندما أعلن شاب كويتي  عن مسابقة “السيقان” لأجمل ساق إمرأة، داعياً النساء إلى  إرسال صور سيقانهم إليه.

وأثار الإعلان عن المسابقة الذي تم عبر مقطع فيديو، موجة جدلٍ واسعة، وانتقـ.ـادات كبيرة من قبل المجتمع الكويتي والعربي بشكلٍ عام، كون هذا النوع من المسابقات غير موجود في المنطقة العربية ودخيل عليها.

وقال الشاب في إعلانه عن المسابقة، متحدثاً بلهجةٍ محلية :”المسابقة لخواتنا النساء، اللي ساقها حلو ومبروم ويجيب العافية هي التي ستفوز”، حسبما رصد موقع “مدى بوست” في فيديوهاته.

وأضاف: “أنا انتظر خواتنا المحترمات النساء يرسلوا سيقانهم، وصاحبة أحلى ساق رح تفوز بحجلين، وليس حجل واحد، مشترطاً أن “تلبس المرأة الفائزة الحجل بعد تسليمها الجائزة، وأن ترسل الصورة وهي ترتديه، حتى يصدق الناس أنه قام بتسليم الهدية.




1500 صورة لسيقان نساء وصلت إلى الشاب الكويتي

وعرض الشاب صورة لخلخال من الذهب  قال إن وزنه 17 غرام، وتبلغ قيمته 275 دينار كويتي، وهو سيكون جائزة لصاحبة أفضل ساقين حسب توصيفه، منوهاً أن حوالي 1500 صورة لسيقان نساء وصلت له حتى لحظة نشره للفيديو.

وختم كلامه في مقطع الفيديو بقوله: “من الحين بلشوا أرسلوا سيقانكم، يا أحلى وأجمل بنات، وبعد الساعة 10 بالليل، سأعلن عن النتائج”، لكن تفاعل المجتمع الرافض لفكرته لم يمكنه من ذلك قبل أن تتحرك السلطات الكويتيىة وتحيله للجهات المختصة.

يذكر أن “مسابقة أجمل ساق” تعتبر من الأمور المنتشرة في الدول الأوروبية والغربية، وهي من المسابقات القديمة التي مازالت العديد من الدول الأوروبية ودول الأمريكيتين الشمالية والجنوبية تقيم مثل تلك المسابقات في كل عام.




وتحظى تلك المسابقات باهتمامٍ كبير من قبل النساء ووسائل الإعلام ودور الأزياء المختصة في الموضة والجمال في تلك الدول.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق