وصلته 1500 صورة.. شاب عربي يعلن عن مسابقة “أجمل سيقان نسائية”.. ويضع شـ.ـرطاً غريباً.. والسلطات تستنفر! (فيديو)

الجهراء (الكويت) – مدى بوست – فريق التحرير

في سابقة هي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، أقدم شاب كويتي على الإعلان عن مسابقة “السيقان” لأجمل ساق إمرأة، عبر إرسال النساء صور سيقانهم إلى الشاب.

وبعد إعلان الشاب الذي يحمل الجنسية الكويتية عن هذه المسابقة الفريدة من نوعها عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، انهالت عليه الانتــ.ـقادات و ردود الفعل الغاضـ.ـبة،حي أثارت المسابقة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.



وجاء الإعلان عن المسابقة عبر تسجيل مصور بثه الشخص تحدث قائلاً بلهجته المحلية: “المسابقة حق أخواتنا النساء، اللي ساقها حلو ومبروم ويجيب العافية هي اللي رح تكسب”.

وأضاف: “أنا انتظر خواتنا المحترمات النساء يرسلوا سيقانهم، وصاحبة أحلى ساق رح تفوز بحجلين، وليس حجل واحد.

واشترط أن تلبس المرأة الفائزة الحجل بعد تسليمها الجائزة، وأن ترسل الصورة وهي ترتديه، حتى يصدق الناس أنه قام بتسليم الهدية.

وختم كلامه في مقطع الفيديو بقوله: “من الحين بلشوا أرسلوا سيقانكم، يا أحلى وأجمل بنات، وبعد الساعة 10 بالليل، سأعلن عن النتائج”.

اقرأ أيضاً: خطبها له الرئيس العراقي بعد رفض والدها له وواساه بها ياسر عرفات.. قصّة الشاعر السوري نزار قباني و بلقيس

وكلمة حجل المتداولة في منطقة الخليج العربي خصوصاً، تعني الخلخال كما هو معروف في مناطق بلاد الشام وبعض البلدان العربية في شمال إفريقيا.

وقد أثار إعلان الشاب الكويتي عن مسابقة أجمل “سيقان” المخصصة للنساء، موجة غــ.ـضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث غرـد الدكتور “أحمد العنزي” عبر حسابه الشخصي في موقع “تويتر” موجهاً حديثه لفرع مكـ.افحة الجـ.ـرائم الالكترونية الكويتي بضرورة الحد من انتشار مثل هذه الظواهر.




إذ قال الشيخ والداعية الكويتي “العنزي” في تغريدته: “الأخوة الأفاضل في الجـ.ـرائم الالكترونية، هل هذا الكلام مقبول.. ؟ وهل يتفق مع قيم المجتمع الكويتي ومنظومة الأخلاق والآداب العامة..؟

وانتـ.ـقد مغرد آخر بشـ.ـدة هذا التصرف قائلاً: “هذا هو يرضى الناس تشوف سيقان خواته او زوجته هذي مشكلته وبنات الناس مو سلعة رخيصة .. مشكلة القوانين اللي وضعتها البشر ماتوقف أحد عند حده عكس شرع الله .. هذا المفروض ينـ.ـجلد ٥٠٠ جلدة وسجـ.ـن لا يقل عن سنتين.

الشاب الكويتي تلقى 1500 صورة ساق

وبث الشاب الكويتي الذي يتضح من خلال مقاطع الفيديو أنه في العـ.ـقد الثلاث من العمر، تسجيلاً مصوراً آخر كشف خلاله أن عدد صور “سيقان” النساء التي وصلته قد بلغت 1500 صورة ساق.

اقرأ أيضاً: أتقنت 9 لغات وسمّيت “معشوقة الشعراء”.. قصّة مي زيادة التي أحبّها العقاد وأحمد شوقي.. وعاشت حباً من نوع خاص مع “جبران خليل جبران”

وقال الشاب في التسجيل المسجل أنه سيمنح الجائزة لأجمل صورتي ساق، من بين 1500 صورة وصلته، مضيفاً: “انتظروا الفائزين بمسابقة أجمل ساق”، وسأعرض الصور الفائزة بالجائزة في وقت لاحق من مساء اليوم.

وعرض الشاب صورة خلخال الذهب “الحجل” مبيناً أن وزنه 17 غرام وربع، واوضح أن قيمة الخلخال الذهبي الواحد 275 دينار كويتي.




مصادر أمنية كويتية تعلق على المسابقة

بعد أن أثار فيديو”مسابقة أجمل ساق” الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومطلبات العديد من المواطنين الكويتتين، بضرورة وضع حد لانتشار هذه الظاهرة عن طريق محاسبة الشاب الذي أطلق هذه المسابقة، أجبرت الجهات الأمنية الكويتية على التعليق على هذه الحادثة.

حيث قال مصدر أمني كويتي: “نتواصل مع النيابة العامة لإصدار أذن لضبط شخص نظم مسابقة تخـ.ـل بالآداب العامة وإسـ.ـاءة استعمال الهاتف النقال”، مشيراً أن لدى أجهزة الأمن الكويتي جميع المعلومات الخاصة بهذا الشاب”.

اقرأ أيضاً: بدأ حياته بدكان فأصبح بسببه ملكاً لـ “الأندلس”.. “محمد بن أبي عامر” الملك المنصور الذي خاض 54 معـ.ـركة ولم يخسر واحدة منها

وصرح مصدر أمني آخر يعمل في إدارة الجـ.ـرائم الالكترونية لموقع “الأنباء” الكويتي أن إدارة الجـ.ـرائم الالكترونية، تواصلت مع النيابة العامة، بعد وصول عدة بلاغات من مواطنين كويتيين عن إعلان شخص على وسائل التواصل الاجتماعي عن تنظيم مسابقة لأجمل سيقان نسائية مقابل جائزة ذهبية تتجاوز قيمتها 250 ديناراً.

وأضاف المصدر أنه تم إبلاغ النيابة العامة الكويتية بأن ما صدر عن صاحب التسجيل المصور يعتبر جـ.ـريمة مساس بالآداب العامة وتصرف غير أخلاقي وإسـ.ـاءة استخدام الهاتف الجوال، موضحاً أن رجال المباحث العامة تنتظر الإذن من النيابة لتوقيف هذا الشخص، وإن كافة المعلومات متوفرة لدى رجال المباحث حوله.




هذا ولم تورد الجهات الأمنية الكويتية أي تفاصيل إضافية عن هوية الشاب الكويتي الذي عرض مسابقة لأجمل سيقان نسائية، وزعم في التسجيل المصور أنه تلقى نحو 1500 صورة، وأنه سوف يمنح الفائزة خلخال ذهب “حجل” قيمته أكثر من 250 دينارا كويتي.

وتعد هذه المسابقة “مسابقة أجمل ساق” من أقدم العادات في دول الغرب، ومازالت الكثير من البلدان الأوروبية وبلدان أمريكا الجنوبية والشمالية، تجري مسابقة أجمل سيقان نسائية في كل عام، إذ تحظى تلك المسابقات باهتمام النساء ووسائل الإعلام المختصة في مجال الموضة والجمال في تلك البلدان.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق