البغدادي أضاع 25 مليون دولار بالأنبار.. الشخص الذي دل على مكان زعيم داعش يكشف تفاصيل مثيرة وهذه صورته

مدى بوست – فريق التحرير

قالت قناة العربية السعودية إنها أجرت مقابلة مع شخص وصفته بأنه “مرافق البغدادي المعـ.ـتقل” والذي أدلى بمعلومات عن مخبئه.

وأجرت قناة العربية، الأحد 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 لقاءاً “حصرياً” مع شخص يدعى “محمد علي ساجت” قالت إنه الشخص الذي أرشد على مكان اختـ.ـباء زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وقالت قناة العربية إن “مرافق البغدادي” كشف لها عن أسرار الأيام الأخيرة التي عاشها زعيم تنظيم داعش قبل أن يتم الإعلان عن قـ.ـتله يوم أمس.



وذكرت العربية أن البغدادي تنقل بشكلٍ دائم مع 5 أشخاص من جنسيات عربية وعراقية كان يثق بهم بشكلٍ كبير.

وأشارت القناة إلى أن زعيم تنظيم “داعش” الإرهـ.ـابي فقد أثناء تنقله في صحراء محافظة الأنبار العراقية مبلغاً مالياً يقدر بحوالي 25 مليون دولار أمريكي.

وقال محمد علي ساجت حسبما نقل عنه موقع “العربية نت” أن “الغدادي كان يعـ.ـاني من مـ.ـرض السـ.ـكري والضـ.ـغط” دون مزيد من التفاصيل، موضحاً أنه كان يتجنب استخدام الهاتف الجوال أثناء تنقلاته.

وأضاف الشخص الذي أرشد إلى مكان  البغدادي أن “القوات العراقية كانت قريبة جدا منه ومرت من سرداب مخبئه” مشيراً إلى أن أبو بكر البغدادي طالب  نائبه بشـ.ـن هـ.ـجمـ.ـات في العراق”.




من هو محمد علي ساجت؟

محمد علي ساجت، هو عديل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، وهو معـ.ـتقل لدى المخابرات العراقية منذ حوالي شهرين، ويعتبر له الدور الأبرز في الكشف عن مكان البغدادي.

كان ساجت يعتبر من المقربين من البغدادي، وقد كشف للمخابرات العراقية أثناء التحقيق معه عن بعض المخابئ التي يتواجد فيها زعيم التنظيم البغدادي.

خطبها له الرئيس العراقي بعد رفض والدها له وواساه بها ياسر عرفات.. قصّة الشاعر السوري نزار قباني و بلقيس

كما كشف ساجت عن مكان التصوير الأخير الذي ظهر به البغدادي خلال كلمة له، لتقوم بعدها المخابرات العراقية بتزويد الجانب الأمريكي بتلك المعلومات التي تم الكشف عنها بعد التحقيق مع عديل البغدادي.

صورة محمد علي ساجت
محمد علي ساجت (العربية نت)

روسيا تنفي علاقتها بما حدث للبغدادي

نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 27 أكتوبر/تشرين الأول 2019، تقديمها أي معلومات أو أي مساعدة لنظيرتها الأمريكية، لتحليق الطيران الأمريكي بالقرب من إدلب.

اقرأ أيضاً: وزارة الدفاع الروسية تُكذّب رواية ترمب بشأن مقـ.تل البغدادي.. وتقول أنها أقرب إلى أفلام هوليوود

وقالت الوزارة أنها لا تملك أي معلومات أو تأكيدات عن مقـ.ـتل أبو بكر البغدادي قائد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شمال غربي سوريا.

وأفادت عبر بيان رسمي صادر عنها أنها تنفي المزاعم الأمريكية حول معرفتها بتنفيذ القوات الأمريكية للعملية التي أدت على مقـ.ـتل زعيم تنظيم داعش في سابق اليوم الأحد.




وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، الجنرال “إيغور كوناشينكوف”: إن “زيادة عدد المشاركين المباشرين والدول التي قيل إنها شاركت في هذه العملية المزعومة، مع وجود تفاصيل كثيرة متناقضة حول هذه العملية، والتباين في بعض المعلومات التي لدى كل دولة منها، تترك الكثير من علامات الاستفهام، وتثير العديد من التساؤلات والشكوك المبررة حول مدى واقعية العملية ومن ثم نجاحها، إذ تبدو كأنها فيلم هوليوودي أمريكي”.

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” قد أعلن في وقت سابق اليوم عن مقـ.ـل أبو بكر البغدادي قائد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، بعملية وصفها بالمعقدة والدقيقة والخاصة والمرتفعة الخـ.ـطورة.

البغدادي زعيم داعش (فرانس برس)

حيث شرح ترمب تفاصيل عملية الإنزال الجوي التي نفذت شمال غربي سوريا على مقربة من محافظة إدلب والحدود التركيةـ، وقال إن العملية جرت بعد أن نفذ سلاح الجو الأمريكي غارة ليلية على مكان تواجد  البغدادي،

وأكد أن جميع عناصر القوات الأمريكية الذين شاركوا في العملية عادوا منها بسلام، دون أن يصاب أحد منعم بأي أذى، وذلك بعد إنجازهم للعملية على أكمل وجه، وقد أشار إلى عدم وجود الجـ.ــثة، بسبب قيام البغدادي بتفـ.ـجير نفسه عبر حزام ناسف كان يرتديه، مما أدى إلى تحول جسده إلى قطع صغيرة تشبه الشظايا، فضلاً عن انهيار النفق فوق جـ.ـثته المتناثرة.

وأشار إلى أن البغدادي كان في قرية باريش بريف محافظة إدلب، وقد أكدت نتائج اختبارات الحمض النووي الخاص به أن الجـ.ـثة تعود للبغدادي.

هذا ما حدث مع البغدادي 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد أن مجموعة من المروحية استـ.ـهدفت لمدة ساعة ونصف الساعة تقريباً ليل السبت الأحد مجموعة من المتطـ.ـرفين التابعين لتنظيم داعش في ريف محافظة إدلب.

وأشار إلى أن ثماني مروحيات استـ.ـهدفت منزلاً وسيارة قرب قرية باريشا في إدلب حيث تتواجد مجموعات قريبة من تنظيم داعش.

وأكد المرصد أن المروحيات التابعة للجيش الأمريكي قامت بإنزال مجموعة من العناصر على الأرض بعد منتصف الليل، اشتـ.ـبكوا مع مقـ.ـاتلين متـ.ـطرفين في قرية باريشا بإدلب قرب الحدود مع تركيا.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق