الليرتان السورية والتركية تحافظان على قيمتهما مقابل العملات الأجنبية

حافظت الليرة السورية، اليوم الأحد 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 على سعرها أمام باقي العملات الأجنبية في أسواق دمشق وحلب الرئيسية.

وسجّلت الليرة سعر 653 في العاصمة السورية دمشق، و651 في محافظة حلب، كما سجّلت 113 مقابل الليرة التركية في كلا المدينتين، و174 مقابل الريال السعودي في دمشق، و173 في مدينة حلب.

كذلك حافظت الليرة التركية على قيمتها أمام الدولار الأمريكي، إذ سجلت سعر 5.77 ليرة للدولار الواحد.

أما أسعار الذهب في سوريا، فقد سجّل الذهب عيار 18 سعر 23157 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 27017 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت.

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات العربية والأجنبية
سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات العربية والأجنبية

هذا وتشهد كل من الليرة السورية والليرة التركية تراجعات متوالية خلال الفترة الأخيرة، حيث أن الليرة السورية تراجعت لأسباب تتعلق بانهـ.ـيار الاقتصاد السوري بشكل عام، والديون المترتبة على نظام الأسد نتيجة إنفاق إيران وروسيا الكثير من الأموال لتثبيت الأسد في الحكم.

أما الليرة التركية فقد شهدت تراجعاً منذ أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق العملية العسكرية التركية في شمال شرقي سوريا التي سميت عملية “نبع السلام”، وما نتج عن ذلك من مناكفات ومشادات كلامية بين الرئيس التركي والرئيس الأمريكي “دونالد ترمب”.

إذا صرح “ترمب” حينها بأنه سيـ.ـدمر الاقتصاد التركي فيها تابعت القوات التركية توغلها داخل الأراضي السورية، باتجاه أماكن تمركز قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وميليشيات الحماية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق