بعد ساعات من اطلاق عملية “نبع السلام”.. الجيشان الوطني السوري والتركي يسيطران على عدة مواقع وقرى شرق الفرات

أنقرة (تركيا) – مدى بوست – متابعات

استطاع الجيشان التركي والوطني السوري المشاركان في عملية “نبع السلام”، لتطهير مناطق شمال شرق سوريا، من ميليشيات الحماية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، فرض سيطرتهما على عدة مواقع وقرى هناك.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من الإعلان عن اطلاق عملية “نبع السلام”، حيث تمكنا من بسط السيطرة على عدة نقاط ومواقع عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات، بالإضافة إلى مجموعة قرى بالقرب من مدينة تل أبيض.

إذ تمكن مـقـ ـاتلو الجيشين من فرض سيطرتهما على قرى “طباطين” و”مشرفة العز” و”المشهور” و”المحربلي” و”بئر عاشق” التي تقع شرق مدينة “تل أبيض” بعد عدة مناوشات مع عناصر من “قسد” وميليشيات الحماية، انتهت بدحر مقـ ـاتلي تلك التنظيمات خارج تلك القرى، والمواقع المحيطة بها.

وأفادت عدة مصادر إعلامية محلية أن القوات التركية مدعومة بقوات الجيش الوطني السوري، قد استطاعت أن تقطع خط الإمداد الرئيسي والأول الذي تعتمد عليه الميليشيات هناك، حيث يقع هذا الخط على الطريق الواصل بين مدينة تل أبيض ومدينة رأس العين، وأضافت المصادر أن القوات المهـ ـاجمة توغـ ـلت بعمق 5 كيلو متر غرب رأس العين داخل الأراضي السورية.

كما أوضحت المصادر أن 25 عنصراً تابعاً لقوات سوريا الديمقراطية، قد انشقوا عن قيادتهم المركزية بالقرب من مدينة تل أبيض، وخرجوا نحو منطقة “عين عيسى” في ريف الرقة الشمالي، في ظل حالة من التخبط وعدم التوازن في صفوف قيادة ميليشيات الحماية وعناصر “قسد”.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، كان قد أعلن بالأمس، عبر تغريدة على حسابه الشخصي في موقع “تويتر”، عن اطلاق العملية العسكرية “نبع السلام”، التي تهدف إلى إرساء السلام والأمان في المنطقة، والتمهيد لإنشاء منطقة آمنة شمال شرق سوريا، خالية من أي نوع من أنواع السـ ـلاح التي تهـ ـدد حياة المواطنين هناك، وأمنهم، وذلك لتكون المنطقة مكاناً آمناً لعودة قسم من اللاجئين السوريين المتواجدين داخل الأراضي التركية، وقد أكدت وزارة الدفاع التركية عبر بيان صادر عنها أنها القوات المشاركة في العملية، استهدفت 181 هدفاً خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية “نبع السلام”، شرق الفرات.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق