“الجبل الأصفر” تعلن بدء قبول طلبات المواطنة.. وصورة لرئيسة وزرائها مع “رفيق الحريري” تثير الجدل.. ووزارة دفاعها تستعرض “إمكانياتها”

القاهرة (مصر) – مدى بوست -فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لما يسمى ” مملكة الجبل الأصفر”، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للأحوال المدنية، عن طريقة ومتطلبات التقديم على المواطنة في المملكة.

وقالت “وزارة الداخلية” التابعة للمملكة، الأربعاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019،  في بيان لها أن “إدارة الهجرة والجنسية بالأحوال المدنية بدأت رسمياً وبمشيئة اللّٰه تعالى باستقبال طلبات المتقدمين على الجنسية الوطنية بموجب المادة السابعة والثمانين من الدستور، إبتداءً من مساء  الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول”.

وجاء في البيان أنه يجب تقديم الطلب، عبر رفع ملف “ب دي إف”، بعد تعبئته، هذا الملف يتوفر على الموقع الرسمي لوزارة خارجية المملكة، بالإضافة إلى تقديم صور من الوثائق التالية المطلوبة: جواز سفر، هوية، بطاقة الأسرة، عقد زواج، شهادة ميلاد، حسب ما يحدد النظام، بالإضافة لإرسال صورة شخصية مرفقة مع المستندات آنفة الذكر، إلى عنوان البريد الإلكتروني الرسمي للتقديم على الجنسية.



وأوضح البيان الأمور التي يجب توفرها في الصورة ليتم قبولها، حيث يجب أن تكون ملونة وحديثة وبمقاس 6*4 سم، وأن تكون واضحة وغير محسنة على برامج الفوتوشوب أو غيرها، وأن تكون أمامية وتظهر كامل ملامح الوجه دون نظارات أو عدسات ملونة.

أما بالنسبة للسيدات، فيجب أن تكون صورة الوجه خالية من الزينة، وتقبل الصور بحجاب أو بدونه، ويجب أن تكون خلفيتها بيضاء، وأن تظهر كامل معالم الوجه دون عدسات ملونة أو نظارات، وتقبل الصور بارتداء الشماغ والعمه وعصابة الرأس، على حد وصف البيان.

اقرأ أيضاً: “الملك الغامض الذي شغل بال الملايين”.. مملكة الجبل الأصفر تكشف هوية ملكها الذي أصدر 28 أمراً ملكياً إليكم تفاصيلها

ونوه البيان على أن من يحصل على الجنسية يعتبر مواطناً بشكلٍ رسمي ويحصل على بطاقة الهوية وجواز السفر، وكافة الوثائق المنصوص عليها نظاماً، وعلى إدارة الهجرة والجنسية بإدارة الأحوال المدنية، تنفيذ جميع الأنظمة والقوانين المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية.




شروط التقديم المواطنة في مملكة الجبل الأصفر

في الشأن ذاته، أعلنت وزارة الداخلية في حكومة مملكة الجبل الأصفر عن الأمور الواجب توفرها في المتقدمين لطلب الحصول على المواطنة في المملكة.

وذكرت في بيانها، أنه يتعين في طلبات الحصول على الجنسية بموجب المادة (5) من النظام، اتخاذ الشروط والإجراءات التالية: أولاً أن يكون المتقدم مسلم وليس من اصحاب الفكر الشيـ.ـوعي أو الاشتراكي أو من أصحاب الفكر الـتدمـ ـيري، أو المتـ ـطرف، ويجب على المتقدم احترام آراء الجميع واحترام الملكية العامة والخاصة للدولة والمواطنين.

أما فيما يتعلق بالشـرط الثاني، فقد نص البيان على تعبئة نموذج طلب الجنسية رقم (1)، من قبل صاحب الطلب مع سيرته الذاتية.

فيما تمثّل الشرط الثالث،بأن يقوم المتقدم بتعبئة نموذج طلب الجنسية رقم (1) باللغة العربية حصراً، في حين نص الشرط الرابع على عدم قبول الطلبات العادية للمستثمرين إلا بعد تأهل المتقدم للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار بأحد المشاريع.

ويجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً كآخر شروط التقديم على طلبات المواطنة والجنسية في مملكة الجل الأصفر.

وذكر الموقع الرسمي لحكومة مملكة الجبل الأصفر تنويهاً هاماً بخصوص التقديم على طلبات المواطنة في المملكة بقوله: “ينوه مركز الاتصال والتواصل الدولي بمملكة الجبل الأصفر بأن المواطنة يتم تقديمها عن طريق القنوات الرسمية التي تعلنها المملكة، وليس عن طريق وسطاء أو مندوبين أو شركات وغيره.. كما أنها تقدم مجاناً، ولا تباع بأي شكل من الأشكال حسب المرسوم الملكي رقم ١٩٥٢”.




أحد الوزراء يهنئ الملك

في سياق متصل، هنئ “مبارك أفكوح” وزير الدولة لحقوق الإنسان” ملك ما يسمى بمملكة الجبل الأصفر، عبر تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” حيث كتب: “أهنئ أخي صاحب السمو الملكي الشيخ عبد الإله بن عبد اللّٰه آل وُهيب ملك مملكة الجبل الأصفر على هذا الإنجاز التاريخي والإنساني للمملكة مضيفاً أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.

مملكة الجبل الأصفر تستعرض منظومتها الأمنية

أعلنت وزارة الدفاع في مملكة الجبل الأصفر عن تأسيس ما أسمته قوات الأمن العام، وقالت أن هذه المؤسسة تعد من أهم المؤسسات أهم المؤسسات الأمنية التي تتبع لوزارة الداخلية في مملكة الجبل الأصفر، وقال أن سعادة اللواء “عبد العزيز أحمد الأركاني” هو من يتولى منصب مدير الأمن العام.

كما أعلنت الوزارة عن تشكيل قوات الأمن الخاصة الذي يعد أحد فروع قوى المباحث العامة “أمن الدولة” التي تعمل تحت إطار وزارة الداخلية، والتي لها مهامها وأدوارها المختلفة منها مكافـ.ـحة الشـ.ـغب والفـ.ـوضى والحفاظ على السلم العام، ومكافـ.ـحة الإرهـ ـاب، ومساندة القطاعات الأمنية عند الضـ.ـرورة بالإضافة للعديد من المهمات الأخرى.

وكشف الحساب الرسمي لوزارة الدفاع التابعة للدولة المفترضة على موقع “تويتر” عن تأسيس القوات الجوية الملكية، حيث اعتبرها من أهم الأفرع العسكرية والأكثر تطوراً في وزارة الدفاع الملكية، ومهمة القوات الجوية هو حماية سماء المملكة وتأمين مجالها الجوي حسب المهمة المُكلفة بها، وحسب الخطة ستقام 4 قواعد جوية على أرض المملكة خاصة بالقوات الجوية.

صورة قديمة جمعت رئيس وزراء المملكة برفيق الحريري تثير جدلاً واسعاً

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الدفاع لما يسمى بمملكة الجبل الأصفر عبى صفحته الرسمية في موقع تويتر، صورة قديمة تجمع “دولة رئيس الوزراء الدكتورة نادرة ناصيف، مع رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري”.

وقد أثارت هذه الصورة جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من اعتبرها شخصية سياسية بارزة ومعروفة على المستوى العربي وربما العالمي، وبأن لها علاقات مع شخصيات عربية لها وزنها.

فيما قلل البعض من أهمية ظهورها بجانب رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري، على اعتبار أن الدكتورة نادرة ناصيف من أصول لبنانية وتعتبر أحد الأعضاء المؤسسيين لتيار المستقبل الذي أسسه الحريري الأب عام 1995، حيث تسلمه نجله سعد الحريري بعد اغتـ.ـيال والده مباشرة.

الجدير بالذكر أن معظم الوزراء والعاملين في حكومة مملكة الجبل الأصفر ينتمون إلى جنسيات دول الخليج العربي، بالإضافة إلى مصر والصومال والسودان وجيبوتي، ولا تعرف حتى اللحظة ما هي ردة فعل الدول العربية عموماً، والدول المجاورة للمملكة المعلن عن تأسيسها حديثاً، في حال تم الاعتراف بها رسمياً من قبل الدول الغربية وعلى رأسها حكومات دول الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

ونضع بين أيدكم رابط الموقع الرسمي لحكومة الجبل الأصفر الذي يتضمن نماذج التقديم وعناوين البريد الالكتروني التي يجب مراسلتها للحصول على المواطنة في المملكة، يمكنكم زيارته عبر الضغط هنا.




ماهي مملكة الجبل الأصفر؟

كان الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي قد شهد الإعلان عن تأسيس “دولة مملكة الجبل الأصفر”، وذلك في مؤتمر صحفي في أحد فنادق مدينة أوديسا الأوكرانية.

وظهرت حينها السيدة الأمريكية من أصول لبنانية، الدكتورة نادرة عواد ناصيف، في مقطع فيديو مدته عدة دقائق لتعلن عن قيام “مملكة الجبل الأصفر”، بمنطقة “بير طويل”، التي تقع في بقعة جغرافية بين السودان ومصر.

وتم الإعلان خلال الفيديو الذي لا تتجاوز مدته الـ 5 دقائق، عن قيام ما تسمى مملكة الجبل الأصفر، وذلك من مدينة أوديسا الأوكرانية أثناء قمة منعقدة هنالك.

وفي تاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أعلن الديوان الملكي التابع لما تسمى “مملكة الجبل الأصفر”، عن حزمة من الأوامر الملكية لأول مرة منذ تأسيس المملكة، ونشر حساب “الديوان الملكي”، على موقع تويتر، سلسلة تغريدات، تحت وسم “أمر ملكي”، تضمنت تشكيل الحكومة والتعينات الوزارية.

أما الإعلان الأهم فقد جاء بتاريخ 5 أكتوبر /تشرين الأول 2019، وفيه تم الكشف عن هوية ملك مملكة الجبل الأصفر، عبر موقع يوتيوب، في مقطع فيديو قصير لا تتجاوز مدته النصف دقيقة، تحدث عن اسم الحاكم الفعلي للمملكة الأحدث بالتاريخ.

وتم الكشف عن اسم الملك بعد أكثر من شهر من الإعلان عن قيام المملكة، وذكرت الحسابات الرسمية التابعة للمملكة الجبل الأصفر على مواقع التواصل الاجتماعي منها تويتر ويوتيوب، أن صاحب السمو الملكي “الشيخ عبد الإله عبد اللّٰه آل وُهيب”، هو أول ملك لمملكة الجبل الأصفر المعلن عن تأسيسها بتاريخ 5 سبتمبر/أيلول 2019.

وكانت الفكرة الرئيسية من إقامة مملكة الجبل الأصفر بحسب الفيديو التعريفي بها، والذي تم نشره على موقع يوتيوب قبل حوالي شهرين، هو توفير الجنسية والمواطنة للاجئين العرب والمسلمين الذين باتوا يقصدون مختلف دول العالم بحثاً عن وطن.

وذكر البيان التأسيسي للمملكة المفترضة، أنها ستساوي بين جميع المواطنين لديها، وأن عام 2020 سيشهد الانتقال الرسمي إلى أرض الدولة التي يتم العمل حالياً في بناء بنيتها التحتية من مبانٍ ومنازل ومؤسسات تعليمية وخدمية مختلفة ومتنوعة، دون أن ينشروا أي صور أو فيديوهات تظهر كيف تسير الأمور، أو حتى مخطط افتراضي لتخطيط المدن أو المدينة الأولى التي سيتم إنشاؤها فيها.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق